تم تثبيت ElarScan في مكتبة Perlis بماليزيا

17.05.2022

بدأ الماسح الضوئي الكوكبي المحترف ElarScan العمل في بيرليس، إحدى الولايات الماليزية الـ 13. وبمساعدة ElarScan A2-400KS، تخطط المكتبة العامة لرقمنة مجموعاتها وإتاحة الكتب من خلال "المكتبة الذكية" الإلكترونية.

ولاية برليس هي واحدة من أولى الولايات في ماليزيا التي نشأت فيها إدارة المكتبات في ماليزيا. تقوم المكتبة بجمع وحفظ المواد التاريخية التي كتبها السكان الأصليون أو المقيمون في ولاية برليس والمنشورة هنا. تحتوي المجموعة على أعمال عن الفنون الثقافية الماليزية، والرسائل العلمية، وتقارير ممارسات الطلاب، والرسومات، والعديد من المواد المهمة التي تستخدم في البحث.

وتوفر المكتبة للقراء إمكانية الوصول إلى الكتب بصيغتها الإلكترونية من خلال فتح "مكتبة ذكية" لهذا الغرض وتجهيزها بالمعدات الحديثة. لتوسيع تمويل المكتبة الإلكترونية في عام 2022، تم تركيب ElarScan A2-400KS في المكتبة بمساعدة شركاء ELAR، Peridott Beyond Sdn Bhd.

"هذه المجموعة فريدة من نوعها، ويتمتع سكان الولاية بحرية الوصول إلى الأدبيات. بمساعدة ElarScan A2-400KS، نخطط لرقمنة معظم المجموعات الخاصة في مكتبتنا، - قال مدير المكتبة السيد عزيزي بن جنان.- آمل أن تتمكن مكتبة الولاية العامة من سوف تستمر بيرليس في التطوير وإحراز تقدم في بناء مجموعات عالية الجودة للمجتمع. وستواصل المكتبة العمل بنشاط على تعزيز وتشجيع وتطوير القراءة في ولاية برليس.

وتبرعت بعض السفارات الأجنبية للمكتبة بنحو 1467 كتاباً، وهي دول الإمارات العربية المتحدة وقطر وكازاخستان والمالديف وسوريا وإندونيسيا والكويت والمملكة العربية السعودية. قامت مختلف الإدارات والشركات والمنظمات غير الحكومية والأفراد بإهداء الكتب الدينية الإسلامية للمجموعة. تم اليوم في المكتبة وضع مجموعة المراجع الإسلامية التي تضم 3570 كتابا للقراءة ومرجع المستخدم.

تم افتتاح المبنى الأول "مكتبة برليس العامة" عام 1969. وفي عام 1988، انتقلت المكتبة إلى مبنى جديد، حيث تقع حتى يومنا هذا. تتمتع مكتبة بيرليس بإمكانية الوصول إلى 45 مكتبة حكومية وفرعية في ماليزيا. تتمثل مهمة المكتبة في توفير بنية تحتية من مصادر المعلومات والمعرفة التي يمكن استخدامها من قبل جميع شرائح المجتمع لتطوير المعرفة.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول المكتبة على الموقع - http://www.perlislib.gov.my
الصور مقدمة من مكتبة ولاية بيرليس العامة