ElarScan في عالم الموضة

30.11.2021

الماسح الضوئي الكوكبي العالمي ElarScan A2 موجود الآن في الخدمة في MoMu، متحف الأزياء الشهير في أنتويرب في بلجيكا. سيقوم الزوار بمسح كتب الموضة التاريخية والحديثة، وعناصر المتحف للمجموعات الشخصية والدراسة.


متحف أنتويرب مود (www.momu.be) معروف لكل من ترتبط حياته بعالم الموضة. في سبتمبر 2021، أعيد افتتاح MoMu للضيوف بعد التجديد وتوسيع مساحة العرض والأماكن العامة. وفي الوقت نفسه، قامت iGuana، شريكة ELAR، بتثبيت ماسح ضوئي احترافي ElarScan A2-400WU في مكتبة المتحف لخدمة الزوار وتجديد المجموعة الرقمية من MoMu.

"تتكون مجموعة MoMu من الملابس والإكسسوارات والمنسوجات، بالإضافة إلى المزيد من العناصر غير المتوقعة مثل الأدوات وآلات النسيج وأنماط الخياطة والدعوات لعروض الأزياء. تعد المكتبة الأكاديمية كنزًا دفينًا للأزياء التاريخية والمعاصرة والمنسوجات بما في ذلك الأزياء العرقية يبحث عنها المصممون البلجيكيون وخريجو الأزياء من الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في أنتويرب، ومن المهم بالنسبة لنا الحفاظ على هذه المعرفة في عالم الموضة وجعلها في متناول ضيوفنا من خلال ElarScan. هناك منشورات نادرة في مجموعتنا. ويتيح لك حامل الماسح الضوئي حفظ الكتب لإجراء المسح الضوئي الأكثر دقة" - علقت السيدة أنسومز، مسؤولة المكتبة/المجموعات الرقمية.

يعد طراز ElarScan A2-400WU نموذجًا خاصًا مزودًا بشاشة تعمل باللمس للمسح الذاتي بدون استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح من قبل زوار قاعات القراءة في المكتبات ودور المحفوظات وأي مناطق وصول عامة. إن تشغيل الماسح الضوئي بسيط للغاية ومريح ولا يتطلب مهارات خاصة من المستخدم، مما يسمح برقمنة أي مواد بسرعة وكفاءة.

تأسس متحف مود في أنتويرب عام 2002. وفي نفس العام، تم تقديم المعرض الأول في مبنى مودناتي التاريخي في Nationalestraat. منذ ذلك الحين، أقامت MoMu معرضين مؤقتين كل عام. تتميز المعارض بسينوغرافيا غامرة. يمكن للزوار مشاهدة المعروضات والانغماس في عالم المصمم أو الموضوع. يتم تحويل مساحة المعرض بالكامل لكل معرض، مما يجعل كل زيارة فريدة من نوعها.

"الموضة هي أكثر من مجرد ملابس، وأكثر من مجرد "موضة". إنه منظور للنظر إلى العالم من زوايا مختلفة. أحد أدوار متحف الأزياء المعاصرة هو دفع معنى مصطلح "الموضة" والانتقال إلى ما هو أبعد من الروايات التقليدية لتاريخ الموضة. يحتاج الناس إلى مكان تكون فيه الموضة عرضة للتفكير والنقد. ملاذ لمراقبة الفلسفة والديناميكيات الكامنة وراء الموضة وتاريخها ومستقبلها بهدوء. مكان لاستكشاف ماهية الموضة وما تفعله بنا" - هكذا يحدد المتحف مهمته.

يستضيف المتحف المجموعة الأكثر اكتمالا من الأزياء البلجيكية في أواخر القرن العشرين. تنمو المجموعة كل عام من خلال عمليات الاستحواذ والقروض والتبرعات العديدة، وتتكون الآن من أكثر من 35000 قطعة. تحتوي مكتبة المتحف على أكثر من 15.000 كتاب وأرشيف مليء بالمراجع القيمة، بالإضافة إلى مئات المجلات الحديثة والتاريخية.

صور من معارض MoMu www.momu.be
“ريك ووترز والمدينة الفاضلة الخاصة في 2016-2017”
“متغيرو اللعبه. إعادة اختراع في صورة ظلية القرن العشرين” in 2016